الجمعة، 6 يناير، 2012

تجنب 6 خطوات لتكون مدون فاشل

http://thefreepen.wordpress.com/2012/01/06/6-reasons-that-make-you-a-failure-blogger/
تلخيص النقاط كالتالي 
1 - الخوف ...... ينصح الموقع بعدم التخوف من التدوين لانه كلنا مررنا بهذه المرحلة من الخوف فلاتتردد وجرب وابدا .
2 - مفاهيم خاطئة ... كلنا ممرنا بهذه المفاهيم الخاطئة عن الاستفادة المادية والتربح من الانترنت فهناك من يوقل انك تحتاجها الاعلانات وهناك من يقول انك لاتحتاجها فالافضل انك تدقق قبل اختيار مايناسبك من الاعلانات المادية .
3 - الكسل .....هنا كلنا نمر بهذه الحالة وحتى كاتب الموضوع قد استغرق منه 3 اسابيع لكتابته . اعمل لك جدول بنشاطاتك اليومية .
4 - الخطأ في تحديد الاولوية .......يعني ان لاتضع العربة قبل الحصان مما يتسبب في فوضى قد وقع فيها كثير من المدونين .ولتجنب ذلك اطلع على مدونات الاخرين  واسأل الاخرين من المدونين 
5 - المجالات الترفيهية الاخرى ...... التي تلهينا كالتلفزيون او تصفح الانترنت كل هذه تلهينا عن العمل والتدوين حتى كاتب الموضوع استغرق 4 ساعا يتفرج على افلام ثم كتب الموضوع .فالافضل لحل هذه النقطة ان تبتعد عن هذه الملهيات يعني ان لاتكون قربك داءما تجنبها الا للضوريات .
6 - التجاهل والرضا عن النفس .......هناك ناس نعرفهم ليست لهم مواقع او اشتراك بالغوغل او مواقع اخرى ..لاتكن مثلهم بل شارك وابحث عن مواقع جديدة واشترك لاتتجاهل اي موقع قد تراه مناسبا مفيدا لك .
نصيحتي الاخيرة لك صديقي المدون التزم بهذه الثلاث كلمات لكي تكون مدونا ناجحا وهي : الصبر والتدوين ياخذ وقت اطول والعمل الجاد .