الأربعاء، 25 يناير، 2012

مجلة كردية اسرائلية ....متى نستفيد

http://issuu.com/kurdisrael/docs/israel-kurden1?mode=embed&layout=http%3A%2F%2Fskin.issuu.com%2Fv%2Flight%2Flayout.xml&showFlipBtn=true 

هل هذا مانراه فعلا دعوة للتنوع العرقي والتسامح وجزء من سياسة التبادل الثقافي لاسرائيل مع دول العالم وثقافات العالم ؟ اذن هي تتعامل مع كردستان كدولة مستقلة ؟؟ اذن كردستان تتعامل مع العالم كدولة مستقلة وسياستها منفصلة عن سياسة العراق الدولة الام ؟ اذن هناك تبادل مصالح بين كردستان واسرائيل كدولتين مستقلتين وشعبين لهما تاريخ !!!
هناك صورة للملة مصطفى البرزاني فيها التقى مع زعماء اسرائليين (صهاينة ) وتاريخ تلك الصورة هو حرب الانكسار والانهزام العربي في 1967 !!! لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا تركنا الماضي والدماء التي سالت باسم الشعارات التي اكل عليها الدهر وشرب واذا بحثنا عن مصلحتنا ومصلحة العراق واذا فكرنا بالتغيير واذا كنا نريد التماشي مع التطورات العولمية الحالية فاذن اين حكومة العراق من هذا كله ؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كانت الحكومة عاجزة عن التفكير ولا يوجد لديها مستشارين على قدر من الخبرة والاهمية والادراك لمصلحة العراق الان فماذا لايستعينون بمستشارين اكراد ؟ لماذا لاينظرون لمصلحة العراق اين هي ؟ ومع من ؟
الى متى يستمر الغباء ويستمر التدمير والقتل والخراب ؟؟؟
متى يبدأ البناء ؟؟ لدولة عراقية قوية
علاقاتنا مع اسرائيل كدولة قوية نستفيد منها في بناء عراق قوي وكذلك نستفيد في ارجاع كنوزنا واثارنا ..
هذا اذا كانت هناك حكومة واعية لما تريد ولم تقتضيه المرحلة التي يمر بها العراق ولما يمر به من مخاطر وخاصة من جيرانه ...........

الأحد، 22 يناير، 2012

تعريف القانون المدني :
هو القانون الذي يهتم بالمعاملات المالية والاملاك والحقوق والواجبات المادية بين الافراد في المجتمع وهي المواد القانونية المطبقة حاليا في المحاكم العراقية . علما ان قانوننا العراقي قد استمد مواده من القانونين الفرنسي والمصري وتكييفها بما يناسب المجتمع العراقي والتطورات الحاصلة في المجتمع والدولة مع مراعاة الظروف التي يمر بها البلد .
و يعتبر القانون المدني العراقي من اعرق واحسن والقوانين المدنية في الشرق الاوسط بعد مصر وقد اعتمدت عليه كثيراو اغلب الدو ل العربية في تأسيس دولها وتشريعاتها كدول مدنية متقدمة .
وهنا انشر لكم كامل القانون المدني العراق منذ انشائه مع كامل في عام 1951 وقد شرع من قبل مجموعة من المشرعين العراقيين مع مؤسس القوانين المدنية الاستاذ الدكتور السنهوري وهو استاذ قانون مصري 

http://www.dhrd.info/pdfs/lawo-2.pdf